معرض Gulfood يجمع “إسرائيل” ودولا عربية على أرض الإمارات

0

شهد معرض Gulfood للصناعات الغذائية، في دبي بين 13 و17 شباط/فبراير 2022، حضور 11 شركة إسرائيلية، و14 شركة فلسطينية، و36 شركة أردنية، و45 شركة سورية، و94 شركة مصرية، إضافة إلى عدد كبير من الشركات اللبنانية والعربية والدولية الأخرى.

وسجلت دورة المعرض لهذه السنة سابقة لافتة، إذ كانت المرة الأولى التي تخصص فيها وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، بالتعاون مع معهد التصدير في “إسرائيل”، جناحًا إسرائيليًّا في معرض Gulfood الذي يعد أحد أبرز معارض الصناعات الغذائية في الخليج والعالم العربي. وقد جرى افتتاح الجناح الإسرائيلي بمشاركة سفير “إسرائيل” لدى الامارات أمير حايك ومدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة رون مالكا، والقنصل الإسرائيلي في دبي إيلان شتولمان. كما تم تنسيق عشرات الاجتماعات للشركات الإسرائيلية الإحدى عشرة المشاركة، بمساعدة مديريّة التجارة الخارجية والملحق الاقتصادي لوزارة الاقتصاد والصناعة في الإمارات العربية المتحدة.

أما عن المشاركة العربية في معرض Gulfood، فقد شهد المعرض مشاركة عشرات الشركات من أغلب الدول العربية بما فيها فلسطين، والأردن، وسوريا، ومصر، ولبنان إضافة الى غرف وجمعيات الصناعة والزراعة في دول عربية أخرى، نذكر منها غرفة صناعة دمشق وريفها، جمعية المصدرين الأردنيين، المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر. كما شارك بعض السفراء في افتتاح المعرض منهم سفير الأردن لدى دولة الامارات العربية المتحدة نصار الحباشنة، الذي افتتح جناح المملكة الأردنية في المعرض.

تجدد حملة مقاطعة داعمي “إسرائيل” في لبنان دعوتها لمقاطعة المهرجانات والمؤتمرات والمعارض التي تقام على أرض دولة عربية، وتكون إسرائيل مشاركة فيها، لما فيها من تطبيع للعلاقات، واعتراف ضمني بشرعية الكيان الإسرائيلي.

آخر الأخبار