ZT Charity - шаблон joomla Форекс

fb twitter insta

أنهوا علاقتكم مع شركة G4S التي تساهم في جرائم إسرائيل واحتلالها!

من نشاطات حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" في مواجهة شركة جي 4 اس: أنها جمعتْ تواقيع جمعيات ومنظمات فلسطينية ولبنانية تطالب الشركة بالإقلاع عن مدّ العدو بأجهزة إنذار ومعدّات أمنية، وأنها أرسلتْ ملفّات شاملة عن تورّط هذه الشركة إلى 13 مؤسسة عاملة في لبنان وتستخدم خدمات هذه الشركة (استجابت اثنتان منها واوقفتا التعامل فورًا).

 نص الرسالة إلى المؤسسات العاملة في لبنان و التي تستخدم خدمات G4S : 

أنهوا علاقتكم مع شركة G4S التي تساهم في جرائم إسرائيل واحتلالها!

التاريخ ________،

إلى إدارة شركة ________،

نحن المنظمات الموقعة أدناه نتوجه إلى مؤسستكم بطلب إيقاف أو عدم تجديد عقدكم مع شركة G4S للحراسة والأمن.

G4Sهي شركة دولية تقدم خدمات حراسة خاصة. ضمن خدماتها تقوم الشركة (من خلال شركتها التابعة في إسرائيل Hashmira) بتوفير معدات لحواجز الاحتلال الاسرائيلي وللمستوطنات في الضفة الغربية. زودت شركة G4Sسجن عوفر الإسرائيلي بمعدات من بينها نظام دفاع ومركز للقيادة والسيطرة، وقدمت نظم أمن لمركز الجلمة الإسرائيلي للتحقيق. كما وتوفر الشركة معدات لمقر الشرطة الاسرائيلية في الضفة الغربية ولبعض مراكز الاحتجاز والاستجواب الاسرائيلية المعروفة بتعذيبها للمعتقلين الفلسطينيين.

في 16 أبريل 2013، في يوم التضامن مع الأسرى الفلسطينيين، أصدرت منظمات مدنية وحقوقية في فلسطين والأردن ومصر والمغرب بيانا مشتركا طالبنا فيه بمقاطعة شركة G4Sفي الدول العربية وذلك لثبات مشاركتها المباشرة في الاحتلال وممارساته اليومية ضد الشعب الفلسطيني.

شركة G4S لم تنصَع للمطالب الفلسطينية حتى اليوم بإيقاف تورطها في جرائم إسرائيل وفي انتهاكاتها لحقوق الإنسان وبإنها تورطها في نظام الفصل العنصري الإٍسرائيلي.

ومن المؤسف بالنسبة لنا أن شركتكم __________، تمتلك مثل هذه السمعة الجيدة والقاعدة الكبيرة للعملاء الأوفياء، قد تعاقدت مع شركة G4Sالمتواطئة مع اسرائيل في الفصل العنصري والاحتلال والتي تسبب معاناة جماعية للشعب الفلسطيني.

لذلك، نتوجه إليكم بطلب إيقاف أو عدم تجديد عقدكم مع الشركة، مساهمة منكم في إحقاق حقوق الإنسان. إن استبدال شركة G4S بشركة أخرى محلية (وما أكثرها) سيحافظ على الوظائف للبنانيين وسيبقي الرأسمال اللبناني في لبنان.

للمزيد من المعلومات، تجدون مرفقا ملف في موضوع شركة G4S.  

ونحن مستعدون أن نلتقي بكم للحوار وشرح الموضوع.

للتواصل والمتابعة:

وسام الصليبي                   سماح إدريس                      عفيفة كركي

 

 

 المنظمات الموقعة 

هيئة تنسيق الجمعيات الأهلية الفلسطينية في لبنان
تضم الجمعيات العاملة في الأوساط الفلسطينية في لبنان (أكثر من ستين). تقدم بعضها الخدمات الصحية والمادية والتعليمية والرعائية، ويقدم بعضها الآخر العمل المادي المباشر لجمعيات أخرى في مختلف المخيمات، وتعمل جميعها في إطار مشروع سياسي وثقافي يتعلق بحق العودة، أو حقوق الإنسان، أو حق العمل، أو رعاية الشباب.

تجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان
يضم: جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية، رابطة كاريتاس لبنان، مجلس كنائس الشرق الأوسط، جمعية النجدة الشعبية اللبنانية، جمعية تنظيم الأسرة في لبنان، مؤسسة عامل، الحركة الاجتماعية، هيئة الإسعاف الشعبي، مؤسسة معروف سعد الثقافية الخيرية، المركز الوطني للتنمية والتأهيل، مؤسسة فرح الاجتماعية، وجمعية بيروت للتنمية الاجتماعية.

تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا  www.tajamoh.org
يضم التجمع ما يقارب 71 مؤسسة وجمعية من مدينة صيدا وضواحيها، ويسعى إلى الإضاءة على عمله المشترك كما يبين بشكل موجز هيكليته وتوجهاته الأساسية.

شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية www.annd.org
شبكة اقليمية مكونة من سبع شبكات وطنية، و 32 منظمة غير حكومية تعمل في 63 دولة عربية. تهدف الشبكة إلى تقوية المجتمع المدني وتمكينه وتعزيز قيم الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والتنمية المستدامة في البلدان العربية.

حملة مقاطعة داعمي "اسرائيل" في لبنان   
حملة انطلقت في لبنان في العام 2002 وتسعى إلى فضح تواطؤ بعض الشركات والفرق الفنية مع الاحتلال، وإلى رفض التطبيع مع "اسرائيل".

مؤسسة عامل www.amelassociation.org
جمعية مدنية، ذات منفعة عامة، وهي عضو في المجلس الاقتصادي الاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC)، وعضو مؤسس في "تجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان"، و في ”المجلس الدولي للجمعيات التطوعية".

جمعية النجدة الاجتماعية www.association-najdeh.org
جمعية مستقلة، تعمل في مجال التعليم والتنمية في أوساط اللاجئين الفلسطينيين.

 
جمعية دعم قانون المقاطعة في لبنان

جمعية لتعزيز قانون مقاطعة "إسرائيل" الصادر في لبنان عام 1955. 

مركز حقوق اللاجئين عائدون www.aidoun.org
مؤسسة اهلية غير ربحية تعمل في سبيل تحقيق حقوق اللاجئين الفلسطينيين وخصوصًا حق عودتهم الى ديارهم.

جمعية نسوية www.nasawiya.org
مجموعة نسويات يسعين إلى إعادة بناء عالم خال من التمييز ضد المرأة وغيره من أشكال الاستغلال والتحيز التي ترتبط به، كالطبقية والتمييز على أساس التغايرية الجنسانية والعنصرية والرأسمالية.

حركة مناهضة العنصرية www.antiracismmovement.com
تتألف من لبنانيين وأجانب ينشطون لأجل إنهاء الممارسات العنصرية في لبنان.

جمعية روّاد فرونتيرز frontiersruwad.wordpress.com / www.frontiersruwad.org
منظمة غير حكومية لبنانية لا تتوخى الربح. تعمل منذ العام 1999 على تعزيز حماية الفئات المهمشة في المجتمع، لا سيما اللاجئين وعديمي الجنسية والمحتجزين الأجانب.

حركة السلام الدائم  www.ppm-lebanon.org
منظمة غير حكومية، لبنانية مستقلة. تأسست عام 1989 من قبل مجموعة جامعيين آمنوا بحتمية المصير المشترك للبنانيين وبعبثية الحرب فيما بينهم، معتبرين أن الوسائل السلمية لحل النزاعات هي الأجدى.

 

تواصل مع الحملة

للتواصل معنا

عنوان: بيروت - لبنان

عبر الهاتف: T: +961 1 858355 | M: +961 3 434643

عبر الايميل: info@boycottcampaign.com

 

fb twitter insta