ZT Charity - шаблон joomla Форекс

fb twitter insta

حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل": خرقان فنيان جديدان

"من تعتقدون أنّه الفنّان؟ أهو الأبلهُ الذي لا يملك إلّا عينين إنْ كان رسّاماً٬ أو أذنيْن إنْ كان موسيقياً٬ أو قيثارةً عند كلّ مستويات قلبه إنْ كان شاعراً...؟ على العكس، إنّه، في الوقت نفسه، كائنٌ سياسيٌّ٬ واعٍ دوماً لكلِّ الأحداث الفاجعة أو الملهبة أو السعيدة، فيستجيبُ لها بشتّى الطرق... لا، الفنّ ليس لتزيين الشقق؛ إنّه أداة حربٍ للهجوم على العدوّ وصدّه."
(بابلو بيكاسو)[i]

 

مرةً أخرى ترْصد حملةُ مقاطعة داعمي "إسرائيل" في لبنان خرقيْن فنيّيْن جديديْن لمقاطعة الكيان الصهيونيّ، متمثّليْن هذه المرة في زيارة فنّانيْن عالميّيْن إلى لبنان قادميْن من هذا الكيان مباشرةً أو ذاهبيْن إليه: الفنّانة الاسترالية Sia القادمة الى مهرجانات جبيل لإحياء حفلٍ في التاسع من الشهر القادم٬ إذ ستنتقل إلى "إسرائيل" لإحياء حفلٍ مماثلٍ بعد ذلك بيومين؛[ii],[iii] والـDJ السويدي AVICII الذي سيسلك دربًا معاكسةّ، فيحْضر إلى الكيان الغاصب أولاً (في الثاني والعشرين من الشهر الحاليّ) ومن ثمّ ينتقل في اليوم التالي الى بيروت ليُحْيي حفلاً في البيال.[iv],[v],[vi] 

 

أولاً، نتوجّه إلى الفنّانيْن المذكوريْن٬ بأكثر من لغة، لنذكّرَهما بأنّ بين ضفّتي الحدود التي يعْبرونها مواربةً (عبر مطارٍ ثالثٍ) ذاكرةً مثقلةً بجرائم "إسرائيل" في لبنان وفلسطين معاً. ولذلك نربأ بهم أن يكونوا طلاءً يخفي الوجهَ القبيحَ والفعليَّ لـ"إسرائيل"، التي ما تزال تحتلّ أرضَ فلسطين وأراضيَ عربية أخرى في سوريا ولبنان، وتمنع الفلسطينيين من حقهم المشروع في العودة إلى بلادهم.

 

ثانيًا٬ لقد سبق لحملتنا، في رسالةٍ خاصّة، أن أوضحتْ لمنظّمي المهرجانات في لبنان الدورَ الذي يؤدّيه استقدامُ فنّانين أحيوْا حفلاتٍ في الكيان المجرم. وقد ردّ علينا المنظّمون آنذاك بأنّهم لم ولن يستقدموا مَن يروّج لـ"إسرائيل". لكنّنا لفتنا نظرَهم مجدّداً إلى أنّ "مجرّد" العرض هناك "غضٌّ للطرف" عمّا تقوم به السلطاتُ الإسرائيلية من تهجيرٍ واحتلالٍ وتمييزٍ عنصريّ، واستبدالٌ لصفحتها القذرة بصفحةٍ فنيّةٍ "حضاريّةٍ" برّاقة.  وهذه مناسبة جديدة اليوم لكي نتمنّى على المنظّمين الكرام أن يستضيفوا الفِرقَ الفنيّة التي تدعم مقاطعة "إسرائيل" في العالم، وهي أكثرُ من أن تحصى هنا، ولدينا قوائمُ مفصّلة بها.

 

وأخيراً٬ نتوجّه إلى المجتمع اللّبناني كافةً٬ ولا سيّما جمهور الحفلات الفنيّة، ونناشدُه أن يتخذ موقفاً حاسماً من كلّ فنّانٍ يؤيّد "إسرائيل" علناً أو يغضّ الطرفَ عن جرائمها بذريعة انفصال الفنّ عن "السياسة". ونذكّر جمهورَنا بأنّ المقاطعة العالمية آتت أُكْلها في إسقاط نظام الفصل العنصريّ في جنوب أفريقيا، فكم بالحريّ أن نمارسها في وجه "إسرائيل" التي هي كيانٌ احتلاليّ وتهجيريّ ومجرم فوق كونها كيانًا عنصريًّا!

حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" في لبنان
بيروت - 21/07/2016

الأخبار



[i]http://www.oxfordartonline.com/public/page/lessons/PicassoLesson5

[ii]http://www.ticketingboxoffice.com/byblos-international-festival-tickets/group/333

[iii]https://www.touristisrael.com/sia-in-tel-aviv-israel/17835/

[iv]http://desktop.beiruting.com/AVICII_in_Beirut/16239

[v]http://www.ticketingboxoffice.com/avicii-tickets/event/8819

[vi]https://www.touristisrael.com/avicii-tel-aviv-israel/4231/ 

 

 

 

 

 



تواصل مع الحملة

للتواصل معنا

عنوان: بيروت - لبنان

عبر الهاتف: T: +961 1 858355 | M: +961 3 434643

عبر الايميل: info@boycottcampaign.com

 

fb twitter insta