ZT Charity - шаблон joomla Форекс

fb twitter insta

إيزنكوت الإسرائيلي لموقع "إيلاف" السعودي: توافق تام ومصالح مشتركة بين إسرائيل والسعودية

في سابقة في الإعلام العربي والسعودي تحديداً موقع صحيفة "إيلاف" السعودي يجري مقابلة مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت الذي أكّد وجود توافق تام بين تل أبيب والرياض فيما يتعلق بإيران وأنّ السعودية لم تكن عدواً في أي يوم من الأيّام لإسرائيل.

في سابقة في الإعلام العربي والسعودي تحديداً أجرى موقع صحيفة "إيلاف" السعودي مقابلة مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت.

المقابلة التي أجريت في مكتب إيزنكوت بمقر هيئة الأركان الإسرائيلية بتل أبيب، تداولتها أكثر من وسيلة إعلام إسرائيلية، مقتبسة بعضاً مما جاء على لسان إيزنكوت، خاصة في ما يرتبط بالعلاقة بين الرياض وتل أبيب وقول الجنرال الإسرائيلي حرفياً إن "هناك توافقاً تاماً" بين إسرائيل والسعودية وأنها لم تكن يوماً من الأيام عدوة .

وقالت "إيلاف" على موقعها في سياق تقديمها للمقابلة إنها "مقابلة حصرية مع إيلاف، هي الأولى مع صحيفة عربية"، وأكد الجنرال الإسرائيلي أنه يتابع ما تنشره "إيلاف" إلى جانب اهتمامه بالإعلام العربي، معبّراً بحسب الصحيفة نفسها عن "سروره بهذه الفرصة للتحدث عبر الإعلام العربي عن إسرائيل عسكرياً وسياسياً".

أبرز ما حملته المقابلة "الحصرية" مع رئيس الأركان الإسرائيلي هو ملف المصالح الإسرائيلية السعودية حيث أكد إيزنكوت أن "للسعودية وإسرائيل مصالح مشتركة ضد التعامل مع إيران"، 

وتعتبر تصريحات إيزنكوت الأولى من نوعها لشخصية عسكرية إسرائيلية رفيعة تتحدث عن العلاقة بين تل أبيب والرياض بهذا الشكل.

وضجّت عناوين المواقع الإسرائيلية الإخبارية بمقابلة إيزنكوت مع موقع "إيلاف" السعودي، حيث كتب موقع "يديعوت أحرونوت" : "رئيس الأركان في مقابلة نادرة مع موقع سعودي: توافق كامل في موضوع إيران".

أما موقع "والاه" فعنون بدوره "رئيس الأركان في مقابلة مع صحيفة سعودية: يوجد توافق كامل بيننا في الموضوع الإيراني"، وكذلك موقع "القناة العاشرة" حيث تحدث عن المقابلة بعنوان "إيزنكوت في مقابلة مع صحيفة سعودية: فرصة لائتلاف في موضوع إيران، ومستعدون لتبادل معلومات".

وأيضاً مواقع "القناة 12"، وصحيفة "معاريف" و"هآرتس"، حيث أشار الأول إلى نيّة تل أبيب تبادل المعلومات مع الرياض بعنوان "مستعدون لتبادل المعلومات مع السعودية"، فيما عنونت الثانية " إيزنكوت في مقابلة مع صحيفة سعودية: مستعدون للتعاون في الموضوع الإيراني"، ثم "هآرتس" بعنوان " رئيس الأركان في مقابلة مع صحيفة سعودية: هناك توافق بيننا اتجاه إيران".

 الميادين نت- 16/11/2017

 

 

Popular post

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomVision.Com

تواصل مع الحملة

للتواصل معنا

عنوان: بيروت - لبنان

عبر الهاتف: T: +961 1 858355 | M: +961 3 434643

عبر الايميل: info@boycottcampaign.com

 

fb twitter insta