ZT Charity - шаблон joomla Форекс

fb twitter insta

راقصون سوريون يحققون أحلامهم في برلين .. و مشروع مشترك مع راقص إسرائيلي يعتبره الأخير ” دورة اندماج “

بينما كان الفلسطينييون يشيعون شهدائهم الذين قضوا قرب المسجد الأقصى، كان ثلاثة شبان سوريين (مدحت الدبال، عمر قرقوط وموفق مدحت الدبال، عمر قرقوط وموفق الدعبولالدعبول) ومعهم فتاة يرقصون مع مدربهم الإسرائلي في مدينة برلين الألمانية.

أثارت حياة فلسيطين التي تعرف عن نفسها تحت اسم “فلسطينية في الشتات”، قضية تشكيل فرقة رقص في ألمانيا مدربها إسرائيلي وراقصيها سوريين!

وكتبت حياة في صفحتها الشخصية في الفيسبوك تعليقاً مع صورة لمقالة نُشرت في صحيفة TageszeitungTaz – Die “فرقة رقص تتكون من فنانين سوريين وإسرائيلي تقدم عرض بعنوان “تعال كما أنت”. طبعاً الفرقة بقيادة الإسرائيلي Nir de Volff وعلى سؤال كيف كانت ردة فعل السوريين عندما عرفوا أنك إسرائيلي؟

أجاب: في البداية كنت متردد في إعلان هويتي خوفا من رد فعل سلبي ولكني لم ارغب ذلك وعرفت عن نفسي. كانت المفاجأة برد الفعل الإيجابي من السوريين تجاهي، بل عبروا عن سرورهم وعن غبطتهم لانهم تعرفوا أخيرا على الجانب الآخر الذي يعتبر في بلادهم عدوا لهم. 
في الصورة أعلاه يظهر الفنان السوري مدحت عبد العال وعمر كركوت والإسرائيلي قائد الفرقة”.

وحسب ما جاء في تصريحات مدرب الفرقة الإسرائيلي: “إن في الفرقة راقصة سورية لكنها رفضت الظهور خوفاً على أهلها الذين ما زالوا في سورية”.

وقد وصف المدرب الإسرائيلي الراقص نجاحه في تشكيل فرقة من راقصين سوريين ورقصهم معاً أنه أشبه بسقوط جدار  برلين”.

قلم رصاص - 07/08/2017

Popular post

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomVision.Com

تواصل مع الحملة

للتواصل معنا

عنوان: بيروت - لبنان

عبر الهاتف: T: +961 1 858355 | M: +961 3 434643

عبر الايميل: info@boycottcampaign.com

 

fb twitter insta