ZT Charity - шаблон joomla Форекс

fb twitter insta

وزير اسرائيلي يلتقي بمندوبي الدول الخليجية في الاكوادور

التقى الوزير الإسرائيلي أيوب القرا، الليلة الماضية، في كيتو عاصمة الاكوادور بممثلي عدد من الدول الخليجية بينها سلطنة عُمان، قطر واليمن، وذلك على هامش الاحتفال بمراسيم تأدية الرئيس الاكوادوري الجديد الاشتراكي لينين مورينو يمين القسم الدستورية.

وكانت الاكوادور قد أرسلت دعوات لعدد كبير من الدول حول العالم لحضور هذه المراسيم الاحتفالية، اذ ممثلون عن جميع دول أمريكا اللاتينية الى جانب دول من أوروبا، افريقيا والشرق الأوسط بما فيها إسرائيل والدول العربية.

وتواجد في هذه اللقاءات السفير الإسرائيلي في الاكوادور ادوين يابو، وتناول الاطراف التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، خصوصا على ضوء المبادرة التي اطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي زار المملكة السعودية، إسرائيل والأراضي الفلسطينية مؤخرا.

ووصف القرا هذه اللقاءات " بالودية" مشيرا الى انها " منحت الختم لدى الأطراف بتشكيل إرادة من اجل دفع المفاوضات السياسية الى الامام"، مضيفا " ان المفاجئة كانت التقائي مع رئيس حكومة جمهورية الصحراء الغربية عبد القادر الطالب عمر".

وعبر القرا عن تفاجئه من " التعامل الدافئ الذي قابلني به ممثلو دول الخليج، الذين توقعوا تبادل الزيارات بعد زيارة ترامب، لا سيما وان هذه هي المرة الأولى بعد سنوات من العمل في المجال السياسي، توافق دولا من التحالف بقيادة السعودية الالتقاء بي علنا ممثلا عن إسرائيل".

ورجّح القرا " ان يكون السبب بذلك هو الدعم المعنوي الذي التقطته السعودية من زيارة ترامب اليها، علما ان القرا التقى أيضا رؤساء الاكوادور، غواتيمالا بارغواي كورسيكا وطلب منهم " التعاون مع إسرائيل في حربها على الإرهاب".

وابلغ القرا قادة هذه الدول " ان الرئيس دونالد ترامب ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ينسقون مع بعضهم البعض في كل خطوة بشأن المبادرة السياسية في الشرق الأوسط، وان هناك تقدما ملحوظا في هذا الموضوع".

وشدد القرا على " ان إسرائيل ترى بتحسن العلاقات مع أمريكا الوسطى هدفا مهما في سياساتها الخارجية، وذلك امتدادا للسياسة التي يخطط لها رئيس الحكومة ووزير الخارجية نتنياهو، ومثلما ان افريقيا تقترب بخطوات كبيرة لتل ابيب، فإننا سنعمل على تقريب الاكوادور وامريكا الوسطى اليها".

 

Popular post

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomVision.Com

تواصل مع الحملة

للتواصل معنا

عنوان: بيروت - لبنان

عبر الهاتف: T: +961 1 858355 | M: +961 3 434643

عبر الايميل: info@boycottcampaign.com

 

fb twitter insta