ZT Charity - шаблон joomla Форекс

fb twitter insta

تعقيب اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة على الفضيحة الجديدة للحرب القانونية الإسرائيلية على حركة المقاطعة

عقّبت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل، وهي أوسع تحالف في المجتمع الفلسطيني وقيادة حركة المقاطعة BDS عالمياً[1]، على لسان ماجدة المصري، منسقة الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، وعضو سكرتاريا اللجنة الوطنية، بالتالي:
"إن الفضيحة المدويّة الأخيرة[2] التي كشفتها الصحافة العبرية حول تورط الحكومة الإسرائيلية في أعمال تجسس وملاحقة قضائية غير مشروعة ضد حركة المقاطعة BDS في الغرب تكشف مدى ذُعر نظام الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والفصل العنصري (الأبارتهايد) الإسرائيلي من تنامي تأثير حركة BDS عالمياً، كما تؤشر لفشل إسرائيل بكل ماكينتها الإعلامية والسياسية الضخمة في إبطاء انتشار الحركة".

وأضافت المصري:
"رغم أن إسرائيل منذ العام 2014 تعتبر حركة المقاطعة BDS ’خطرًا استراتيجياً‘[3] رئيسياً وتشن عليها حرباً استخباراتية وقانونية ودعائية باهظة التكاليف حول العالم، إلا إن تأثير الحركة اليوم يصل إلى بعض أكبر الكنائس الأمريكية وأضخم النقابات العمالية في أوروبا وأمريكا اللاتينية ونقابة المزارعين في الهند، وتضم 16 مليون عضواً، وبعض أهم الفرق الفنية والفنانين/ات والحركات الاجتماعية الأوسع حول العالم وفي العالم العربي والجمعيات الأكاديمية وغيرها".

من جانبها صرحت "منسقة اللجنة الوطنية الفلسطينية للحملات الدولية" آنا سانشيز:
"أصبحت حركة المقاطعة BDS تفاقم من عزلة إسرائيل الأكاديمية والثقافية وإلى حد ما الاقتصادية، لدرجة أن دراسة لمركز الأبحاث الأمريكي المعروف، "راند"، قد استنتجت منذ أكثر من عامين أن استمرار نمو BDS سيكلّف الاقتصاد الإسرائيلي حتى 2% من إجمالي الناتج المحلي خلال عشرة أعوام [4] -- أي من 30 إلى 60 مليار دولار. هذا يفوق كل الدعم الأمريكي والأوروبي لإسرائيل خلال نفس الفترة".

وأضافت سانشيز:
"إن لجوء إسرائيل -- سواء مباشرة أو من خلال اللوبي التابع لها -- لخرق القانون في الولايات المتحدة ودول رئيسية في أوروبا لملاحقة ناشطي/ات حركة المقاطعة BDS وسعيها المحموم في الغرب للضغط من أجل سن قوانين تعسفية ضد الحركة تنتهك كل قيم الديمقراطية وحرية التعبير يكشفان وجه هذا النظام الحقيقي ويقوّضان التأييد له. لذلك ليس مفاجئاً أن يظهر استطلاع رأي لمعهد "بروكنغز" في نهاية 2016 أن ما يقارب من نصف الأمريكيين يؤيدون فرض عقوبات على إسرائيل لوقف احتلالها ومستعمراتها غير الشرعية [5]، وأن يشير استطلاع BBC منذ أشهر قليلة أن شعبية إسرائيل باتت تنافس شعبية كوريا الشمالية حول العالم [6]".

26/11/2017

1 -  https://bdsmovement.net/ar/bnc
2-  http://www.sahafa.ps/?p=3078
3-  http://www.masarat.ps/ar/content/الحرب-الإسرائيلية-ضد-حركة-المقاطعة-bds
4-  https://goo.gl/XbuxGT
5-  https://www.brookings.edu/research/american-attitudes-on-the-israeli-palestinian-conflict/ 
6-  
https://goo.gl/YJyUg3

Popular post

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomVision.Com

تواصل مع الحملة

للتواصل معنا

عنوان: بيروت - لبنان

عبر الهاتف: T: +961 1 858355 | M: +961 3 434643

عبر الايميل: info@boycottcampaign.com

 

fb twitter insta