ZT Charity - шаблон joomla Форекс

fb twitter insta

السيدة د.بودجيكانيان: لا تدعي اسمَكِ واسمَ لبنان يبيّض صفحةَ الاحتلال

تشارك باحثة جامعية لبنانية (الأرجح أنها ذات جنسية مزدوجة) في مؤتمر يُعقد غدًا في الجامعة العبرية في القدس المحتلة. حاولنا، في حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" وحملة "قاطع"، الاتصال بها خلال الأيام الماضية لثنيها عن المشاركة، لكننا لم نوفق في الحصول على عناوينها الجديدة (يبدو أنّ حسابيها على الايمايل والفيسبوك قديمان). لذا نضطرّ إلى نشر هذه الرسالة على موقع الحملة وعلى صفحاتنا الخاصة لعلّ وعسى ...تصلها هذه الرسالة وتُحْجم عن مشاركتها.
هنا نص الرسالة:

السيدة د. عايدة بودجيكانيان المحترمة

تحيّة طيّبة وبعد
فقد فوجئنا بورود اسمكِ بين قائمة المشاركين في اليوم الثالث في مؤتمر "الشبكة العالميّة للباحثين في الإبادة" (INoGS) المزمع عقده بين 26-30 من الشهر الجاري في الجامعة العبريّة في القدس المحتلّة.[1]  

لا يخفى عليك أنّ هذه الجامعة، كسائر الجامعات الإسرائيليّة، مبنيّة على أراضٍ مسروقةٍ "ومطهَّرةٍ" عرقيًّا من شعبها الأصليّ (الفلسطينيّ)، وأنّها ضالعة في تبرير الاحتلال وطمس رواية النكبة الفلسطينيّة سنة 1948. الأخطر أنّ هذه الجامعة تحديدًا تحتوي على قاعدةٍ عسكريّة إسرائيليّة، وأنّها استَعمرتْ أراضي فلسطينيّة في القدس الشرقيّة المحتلّة من أجل بناء قسمٍ من حرمها الذي يُعقد فيه المؤتمر! كما لا يخفى عليكِ أنّ القانون اللبنانيّ منذ العام ١٩٥٥ يمنع أيَّ اتصال بالعدوّ الإسرائيليّ.


السيدة بودجيكانيان،

إنّ حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) تتصاعد بشكل كبير في كافّة أنحاء العالم، ولاسيّما داخل الجمعيّات الأكاديميّة والطلّابيّة. ولعلّك تعلمين أنّ "الاتحاد الكنديّ للطلّاب ــ أونتاريو"، وهو أكبر اتحاد طلابيّ في كندا ويؤثّر بقراراته في 300 ألف عضو منضوٍ فيه، قد اتّخذ قرارًا سنة 2014، في اجتماعٍ عقده في جامعة Ryerson في تورونتو، بمقاطعة إسرائيل تضامنًا مع الشعب الفلسطينيّ في العدوان الذي تعرّض له في غزّة؛ بل صرّح رئيسُ اتّحاد الطلاب في هذه الجامعة الكنديّة أنّ الجامعات الكنديّة التي تحتفظ بعلاقاتها مع إسرائيل منخرطة هي نفسُها في جرائم حرب![2]


السيدة بودجيكانيان،

يؤسفنا أن نجدك تسبحين عكسَ التيّار الشعبيّ العالميّ، وأن يعمد المنظّمون الى زجّ اسم لبنان و"جامعة لبنان" (الجامعة اللبنانيّة؟) عند التعريف بكِ. ندعوكِ بكلّ محبّة إلى التراجع عن المشاركة في هذا المؤتمر، أسوةً بباحثيْن من جنوب أفريقيا، وأن تعلني مقاطعتك لهذا المؤتمر، الذي يُعقد في كيانٍ يمارس الاحتلالَ والإجرامَ والتمييزَ العنصريّ في حقّ كلّ مواطني فلسطين، بمن فيهم أرمنُ القدس.

لا تدعي اسمَكِ واسمَ لبنان يبيّض صفحةَ الاحتلال.

 

مع المودّة

حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" في لبنان، ولجنة "قاطِعْ" (اللجنة اللبنانيّة للمقاطعة الثقافيّة والأكاديميّة لـ "إسرائيل")

عنهما: سماح إدريس ونضال الأشقر

بيروت في 25 حزيران 2016


مُرفق هنا:

1) رسالة الحملة الفلسطينيّة للمقاطعة الأكاديميّة والثقافيّة لإسرائيل (pacbi) إلى المستشار الخاصّ للأمم المتحدة بخصوص المؤتمر في الجامعة العبريّة:

http://www.pacbi.org/etemplate.php?id=2786 

2) العريضة التي وقّعها أكثر من 300 أستاذ جامعيّ وفنّان وممثّل ومخرج ومحام وطبيب في لبنان:

http://www.al-akhbar.com/node/258232

لزيارة موقع حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" في لبنان: www.boycottcampaign.com

 


[1] http://www.inogs2016.org/Program

[2] https://www.middleeastmonitor.com/20140822-largest-canadian-students-union-joins-boycotts-israel/

 

تواصل مع الحملة

للتواصل معنا

عنوان: بيروت - لبنان

عبر الهاتف: T: +961 1 858355 | M: +961 3 434643

عبر الايميل: info@boycottcampaign.com

 

fb twitter insta